طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

إضراب عام لمدة 48 ساعة: النقابات تجتمع غدا الخميس للرد على الحكومة

تٱكد لنا أن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية ستجتمع غدا الخميس 19 ماي الجاري، بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، وذلك في إجتماع وصفته المصادر ذاتها بـالطارئ قصد الرد على الحكومة وإتخاذ قرارات إحتجاجية تصعيدية.
وستقرر المركزيات النقابية أشكال إحتجاجية خلال الأيام القادمة بعد إجتماع غد الخميس، بإعتبار أن الحوار الإجتماعي ثلاثي الأطراف الذي أجرته مع الحكومة وصل إلى النفق المسدود و أن الحوار الإجتماعي عرف فشلا ذريعا وهو الشيء الذي زاد من منسوب التوتر.
ولتذكير فإن المركزيات النقابية تتهم الحكومة في إطار اللجنة التقنية، أو اللجنة الوطنية العليا، برفض طلب الشغيلة المغربية عبر تحسين الدخل والمعاشات، مؤكدة أن الحكومة لم تأخذ بشكل جدي مراسلة القيادات النقابية، التي وجهتها يوم الإثنين 9 ماي الجاري، تتضمن المطالب العمالية بناء على طلب من رئيس الحكومة، قائلة إنها لم تتوصل لحد اليوم بجواب بشأنها من قبيل رئيس الحكومة.
وكان وزير الإتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة مصطفى الخلفي، قال خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي الأخير، إن الحكومة سترد كتابيا لأن النقابات تقدمت بمذكرتها مكتوبة، مشددا على أن الحوار الإجتماعي مستمر ولم يتوقف ؟ ، مؤكدا على أن الحكومة تخوض الحوار بمسؤولية مع الحرص على تنفيذ المطالب الممكنة التنفيذ ؟.
ومن جهتها سبق ووجهت النقابات مراسلة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران  تتضمن مطالب تخص بالأساس الزيادة عامة في الأجور وفي معاشات التقاعد، وتخفيض الضغط الضريبي على الأجور، وتحسين الدخل، ورفع سقف الأجور المعفاة من الضريبة إلى 6000 درهم شهريا، وإحترام الحريات النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع