طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

المقالات

شركة بريطانية تطلق عمليات التنقيب عن الغاز شرق المملكة

أعلنت الشركة البريطانية "ساوند إنرجي"، المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز، الانطلاق الفعلي لعمليات التنقيب عن الغاز في حقل "تندرارا"، الواقع شرق المغرب، وذلك بعد أن قامت بتحضير جميع المعدات الضرورية للقيام بالعملية، مؤكدة أن الحفر سيصل إلى عمق 2640 مترا، مشيرة إلى أنه سيتم عبر مراحل، وخلال كل مرحلة ستقيم الإمكانيات المتوفرة في الحقل، على أن يتم إعلان النتائج النهائية بعد مرور 80 يوما من تاريخ انطلاق العملية.

وقامت "ساوند إنرجي" بتخصيص آلة حفر ضخمة بغرض الانطلاق في البحث عن الغاز في حقل "تندرارا" الواقع شرق المغرب، مشيرة إلى أن الآلية تم جلبها من موريتانيا، حيث كانت الشركة تباشر أعمال تنقيب.

وقالت الشركة المتخصصة في النفط والغاز، ومقرها في لندن، إنها حصلت على الضوء الأخضر من اللجنة المغربية لحماية البيئة للشروع في أعمالها في الحقلين الأول والثاني، اللذين يدخلان في إطار ترخيص حصلت عليه من السلطات المغربية، التي أكدت أنها لن تمنحها أي تراخيص أخرى إلا بعد البدء في الأعمال الأولية داخل الحقل.

وقبل الانطلاق في الحفر والتنقيب، عقدت الشركة البريطانية، نهاية العام الماضي، شراكة مع فرع عملاق النفط والغاز في العالم "Schlumberger"، تهمّ تسيير الحقل النفطي الذي يوجد ضمن ترخيص "تندرارا"، وقالت إنها تعول على شراكتها هاته حتى "تصبح شركة رائدة في مجال الغاز على مستوى البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا". كما تم الاتفاق بين المؤسستين على تقاسم أرباح حقل "تندرارا"، الذي تبلغ مساحة ترخيصه حوالي 14500 كيلومتر، مناصفة.

وتبلغ قيمة التنقيب عن الغاز، شرق المملكة، حوالي 89 مليون درهم؛ كما أن الشركة البريطانية انطلقت في هذه العملية بعد عملية إعادة توزيع حصص المساهمين فيها، وأيضا بعد إتمام عملية شراء 25 في المائة من حقل سيدي المختار، في منطقة الصويرة، وهو أيضا حقل مخصص للغاز؛ وتفيد التوقعات بأنه من الممكن أن يتوفر على احتياطي يصل إلى 293 مليار مكعب من الغاز، ولكنها تبقى تقديرات تقريبية.المصدر : هسبريس

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع