طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

فاخر بعد الهزيمة أمام برشيد: “الفريق يعاني من إصابة 13 لاعبا”

ر امحمد فاخر، مدرب حسنية أكادير، هزيمة فريقه أمام يوسفية برشيد بثلاثة أهداف لواحد، مساء الأحد 05 يناير الجاري، برسم مؤجل الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية، بغياب 11 لاعبا أساسيا بسبب الإصابة.

وأضاف فاخر، الذي كان يتحدث لرجال الإعلام عقب المباراة: “في الوقت الذي كنا نشتكي فيه من غياب 11 لاعبا للإصابة، اليوم ترتفع الحصيلة إلى 13 بعد إصابة كل من الكيماوي وبكاري أمام يوسفية برشيد”.

وزاد امحمد فاخر:”وضعية الفريق زادت تفاقما بسبب الإصابات، وما يزيد من صعوبة هذه الفترة، هي أجندة المباريات المزدحمة بسبب المؤجلات، وكذلك المشاركة الإفريقية، مما يتطلب ثلاثة أمور مستعجلة للخروج من هذه الوضعية الصعبة.. أولها ضرورة القيام بانتدابات في الميركاتو الشتوي، ثانيا عودة بعض المصابين، ثالثا لا بد من دعم الجمهور الأكاديري، لأننا بحاجة له.

نهضة بركان يتعادل بميدانه أمام يوسفية برشيد في الوقت القاتل (فيديو)

تعادل فريق نهضة بركان مع ضيفه فريق يوسفية برشيد، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم مؤجل الدورة الثامنة للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف فريق يوسفية برشيد اللاعب محسن الناصيري (د56)، فيما عدل النتيجة لفريق نهضة بركان اللاعب جبريل واتارا (د94).

وواصل فريق نهضة بركان بعد هذا التعادل، تصدره الترتيب برصيد 21 نقطة، فيما ظل فريق يوسفية برشيد في المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط.

 
 

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد ينتهي بالتعادل السلبي

انتهى كلاسيكو إسبانيا العالمي بين فريقي برشلونة وريال مدريد بنتيجة التعادل السلبي صفر لمثله، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “الكامب نو” في العاصمة الكاتالونية برشلونة، مساء الأربعاء.

ولم ينجح قطبا كرة القدم الإسبانية والعالمية في ترجمة الفرص الكثيرة التي أتيحت لهما إلى أهداف، خلال شوطي اللقاء الذي تابعه الملايين من الأنصار حول العالم، في مباراة فاجأ من خلالها ريال مدريد برشلونة بأداء مقنع وسريع في غياب النجم البلجيكي إدين هزارد، بينما لعب برشلونة بطريقته المعتادة والتي تعتمد على اللمسات القصيرة ودوران الكرة في جميع جهات الملعب.

وبعد هذا التعادلحافظ برشلونة على صدارة الليغا الإسبانية متقدما على ريال مدريد بفارق الأهداف، ليستمر الصراع بين الكبيرين حول اعتلاء الصدارة في الجولات القادمة، خصوصا وأن جولات الدوري لازالت طويلة لكليهما من أجل التعويض.

لأول مرة…وادي زم تحتضن بطولة المغرب في الكرة الحديدية

تحتضن مدينة وادي زم بطولة المغرب للكرة الحديدية بمشاركة مختلف العصب الوطنية المنضوية، وذلك في الفترة ما بين 22 و24 نونبر2019.

التظاهرة المنظمة من طرف المكتب المديري لجمعية نادي سريع وادي زم بالتعاون مع عصبة تادلة أم الربيع للكرة الحديدية، وتحت لواء الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، تشكل حدثا رياضيا غير مسبوق بالمدينة، بالنظر إلى أسماء المشاركين الذين حقق بعضهم ألقابا وطنية ودولية، وبحكم رغبة المكتب المديري في المساهمة في الانتعاش الرياضي الذي تعرفه المدينة، والعمل أكثر على تقريب هذه الرياضة من شباب المنطقة، إذ ستعرف البطولة أيضا الاحتفاء بمرور 100 سنة على تأسيس أحد أعرق الأندية بالمغرب ويتعلق الأمر بنادي البحيرة للكرة الحديدية.
وينتظر المكتب المديري  مساهمة الداعمين الخواص والمنتخبين والسلطات المحلية لضمان نجاح البطولة.
وورد في بلاغ صحافي للنادي المنظم، أن تنظيم وادي زم لهذه البطولة يشكل مفخرة للمدينة ولكل مكوناتها.

 

البطلة المغربية شيماء بلقاسمي تفوز بالميدالية البرونزية خلال بطولة العالم لرياضات الكيك بوكسينغ بجمهورية البوسنة

تمكنت البطلة المغربية شيماء بلقاسمي من إحراز الميدالية البرونزية للوزن أقل من 56 كلغ في صنف الكايوان ضمن منافسات بطولة العالم لرياضات الكيك بوكسينغ التي تحتضن فعالياتها العاصمة البوسنية سراييفو مابين 19 و 27 أكتوبر الجاري وذلك بعد انتصارها ضمن دور ثمن النهاية على التشيكية خيرليهوفا مايكيلا، وتفوقها أيضا في دور الربع على الإسبانية هيريرا باتريسيا ثم انهزامها خلال دور النصف أمام البطلة المكسيكية مارتينيز ميليسا التي فازت بالميدالية الفضية لهذا الوزن فيما عادت الميدالية الذهبية لصالح البطلة البولونية بيترزيكوفسكا إيوا.

وقد شاركت النخبة الوطنية المغربية ضمن مختلف أصناف هذه المنافسة العالمية بسبعة عناصر من الذكور إضافة إلى ثلاث إناث ، حيث تمكن رشيد حمزة المشارك ضمن صنف الكايوان للوزن أقل من 63,5 كلغ من الانتصار خلال مباراة ثمن النهاية على أبيفا براندون من الولايات المتحدة الأمريكية و انهزم في دور الربع أمام الكازاخستاني تليميسون شينيجيسخان ، وتمكن سفيان مرزاق من الفوز على خصمه رادون كاسي من الولايات المتحدة الأمريكية خلال المباراة الأولى التي جمعته به ضمن فئة وزن أقل من 81 كلغ ، ثم انهزم في مباراة الربع التي دارت بينه وبين آرثور زارفا من إيستونيا وهي المباراة التي تقدم الوفد المغربي على إثرها باعتراض رسمي على نتيجتها خاصة وأنها عرفت سيطرة كبرى للمغربي خلال جولاتها الثلاث ، حيث وبعد التحقيق في مجرياتها ، تم توقيف القضاة الثلاث الذين أشرفوا عليها، واستطاعت عائشة لحميدي ضمن فئة وزن أقل من 70 كلغ من التفوق على منافستها كالكينا ليوبوف من روسيا خلال دور ثمن النهاية وانهزمت عند دور الربع أمام كلوو ستيفاني من أستراليا.
ويشار إلى أن النخبة الوطنية المغربية كانت مؤطرة خلال هذه المنافسة من قبل الإطارين الوطنيين لحسن واسو و جواد خويا ، كما أن الحكم الدولي المغربي أحمد الشيخ بارا قاد خلالها مباريات نهائية إلى جانب حكام دوليين آخرين.

 

بلاغ اليوم الرابع من مهرجان السنوسية بقرية با محمد

تخليدا من الشعب المغربي لذكرى ثورة الملك والشعب ولعيد الشباب المجيدين، تنظم جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل بمدينة قرية ابا محمد، إقليم تاونات، برئاسة السيد" مصطفى الميسوري" رئيس الجمعية، على امتداد الفترة ما بين 22 غشت 2019 إلى 02 شتنبر 2019، الدورة السابعة لمهرجان السنوسية تحت شعار: ” التبوريدة تراث الأجداد، وإرث الأولاد والأحفاد”.

وعرف اليوم الرابع من المسابقة (الأحد 25   غشت  2019)، تنظيم مسابقة الرماية بسلاح القنص على الصحون الطينية، بشراكة مع جمعية الصقر للرماية بمدينة تاونات، برئاسة "ناصر البقالي" ، فاق عدد المشاركين فيها أربعين متنافسا، من مختلف أقاليم المملكة المغربية.

وأتيح للمشاركين إطلاق خمسة عشر طلقة لكل واحد منهم، تستهدف الصحون الطينية، التي تطلق ميكانيكيا باستعمال آلة يتحكم فيها يدويا من مسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار، ويكون التنقيط باحتساب الأهداف التي يصيبها كل متنافس .

أعطى انطلاقة المسابقة قائد مدينة قرية با محمد السيد "خالد زعدود"  تلاه السيد "اسماعيل الهاني"، رئيس جماعة القرية.

المسابقة مرت في جو تنافسي رياضي، وعرفت حضور جمهور محترم من مختلف الشرائح و الأعمار، وكذلك حضور ممثلي السلطة المحلية والأمن الوطني ، وعناصر الوقاية المدنية، وعناصر القوات المساعدة، و شخصيات عامة أخرى.

وفاز بالمرتبة الأولى من المسابقة الوطنية للرماية بسلاح القنص على الصحون الطينية، "أمين الحريزي" بعد أن حقق نتيجة إصابة خمسة عشر هدفا.

وبالرتبة الثانية "الزياني محمد" أصاب أربعة عشر هدفا، وعادت الرتبة الثالثة ل"سعيد عكيتا" الذي أصاب ثلاثة عشر هدفا.

وفي نفس الإطار جرى تنظيم البطولة المحلية لقرية با محمد، خاصة بالمتنافسين من مدينة قرية با محمد، أطلق فيها كل متنافس خمس طلقات، و فاز بالرتبة الأولى فيها "محمد سعيد" ، وبالمرتبة الثانية "عبد الناصر"، فيما عادت الرتبة الثالثة ل" عبد العالي الراقي".

و في نفس اليوم، الأحد 25  غشت 2019، تم إجراء المسابقة النهائية للكرة الحديدية، التي حكمها كل من الأستاذ" صلاح الدين الدقاقي" بمساعدة "حكيم بوطاهر"، جرت بين الثنائي "رشيد عدي" و"محمد أفتيس" من مدينة قرية با محمد، من جهة، و الثنائي" أيوب غنيج" و "عبد القادر تاغانينت" من قرية با محمد أيضا، من جهة أخرى، و انتهت بجولتين لصفر، لصالح الثنائي المتكون من "أيوب غنيش" و "عبد القادر تاغانينت" من قرية با محمد، فيما عادت المرتبة الثالثة للثنائي "اجريس بوفطامة" و "كريم الوالي علمي" من مدينة قرية با محمد.

هذا واستمرت مساء يومه الأحد 23 غشت 2019 فعاليات "قرية الأطفال"، التي افتتحت يوم الجمعة 23 غشت 2019، وجرى استقبال طفلات وأطفال مدينة القرية، وكذلك الأطفال القادمين من مناطق مجاورة، في برنامج حافل بالتنشيط وبالفكاهة، وبالفن، عبر صباغة أقنعة بهلوانية على وجوههم الصغيرة، الأمر الذي أدخل البهجة والسرور عليهم جميعا.

يشار إلى أن كل الجوائز مقدمة من طرف جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل بمدينة قرية ابا محمد، إقليم تاونات.