طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

"سيتي كلوب" يبتكر خدمات جديدة في عالم الرياضة خلال فصل الصيف ..

رسميا، "سيتي كلوب" يسلك منعطفا جديدا ابتداء من 15 يونيو المقبل التدريب الوظيفي " functional Training"، التدريب الذاتي، افتتاح نوادي جديدة، تغيير في التعريفة و وسائل وأدوات التدريب ، هذه أبرز وأهم مستجدات "سيتي كلوب" صيف هذه السنة، فالنادي سيعمل على تسريع وتيرة منافسته مع العلامات العالمية الكبرى، متشبثا بمبادئه وقيمه، سيعمل "سيتي كلوب" على إحداث ثورة صيف هذه السنة في عالمي اللياقة البدنية والرياضة بالمغرب، حيث سيسعى إلى ابتكار عدد من المنتوجات والخدمات الرياضية المتماشية مع استراتيجياته.

إطلاق التدريب الوظيفي "functional Training"

في سابقة بالمغرب، "سيتي كلوب" سيعتمد تقنية التدريب الوظيفي "functional Training"والتي ترتكز على الحركة. فالمبدأ بسيط حيث سيتم التدريب بالاعتماد على حركات تستعمل في الحياة اليومية، من أجل تقوية وبناء العضلات. التداريب تتم بفضاءات، على شكل مدارات، منظمة حول ورشات تدريب Circuit Training، تحتوي كل واحدة منها على شاشة تلفاز. في المجموع 8 تمارين خاصة، تستلزم خفة حركة، مقاومة، تنسيق، يجب تطبيقها بشكل فردي أو جماعي. هذا العرض يؤكد المكانة التي يحظى بها "سيتي كلوب"، وطابعه الديموقراطي، في عالم اللياقة البدنية والرياضة بالمغرب، من خلال وضع منخرطيه في صلب رؤيته.

إطلاق التدريب الذاتي

تطبيق التدريب "المُشخص"، سيكون كذلك واحدا من أبرز المستجدات الخاصة بالمجموعة خلال هذا الصيف، حيث سيستفيد كل مشترك من خبرة مدرب رياضي معتمد، بغية بلوغ كل منخرط هدفه، والمتمثل مثلا في إنقاص الوزن، وبناء وتقوية العضلات...وغيرها. حيث يكفي أن يصوغ المنخرط إنتظاراته، التي سيضع لها المدرب برنامجًا مناسبًا يتبعه مع الأخير حتى يحصل على النتيجة المرجوة. مع التذكير أنه سيتم تقديم اقتراح تعريفات أرخص بمعدل يتراوح بين 50٪ و 70٪ مما يقدمه السوق حاليًا. كما سيتم توفير دفتر تدريب شخصي للمنخرطين في جميع الأندية.

معدات جديدة من آخر جيل

سيتم كذلك تجهيز أندية شبكة "سيتي كلوب" بمعدات جديدة من آخر جيل بدء من 15 يونيو. وقد تم لهذا الغرض، توقيع شراكة مع شركة معروفة عالميا، مختصة في تصنيع المعدات الرياضية، بهدف تغيير آلات التداريب بجميع الأندية وتغيرها بأخرى أكثر فعالية وبأداء جيد. حيث ستعمل هذه المعدات الجديدة في إعادة تعريف تجربة التدريب من خلال فعاليتها وديناميكيتها وتصميمها الأنيق وخاصياتها المتقدمة، بالإضافة إلى برامجها الحصرية.

افتتاحات جديدة ومثيرة

وثيرة الافتتاح التي نهجها "سيتي كلوب" تسير على الطريق الصحيح وبشكل جيد. فانطلاقا من مقاربتها الاجتماعية ووفائها لمهمتها الأولى المتمثلة في دمقرطة ممارسة الرياضة، أطلقت المجموعة للتو أوراش بناء ثاني أضخم نواديها بالبيضاء وبالتحديد في ليساسفة على مساحة 5000 مترمربع وهي وسيلة ستقرب الشباب المغربي، وتمنحهم الفرصة في الاستفادة من نادي بأحدث المعدات وتكنولوجيا البرمجة، كما سيتم افتتاح نادي جديد آخر هاته المرة بآيت ملول.

"سيتي كلوب" فكر كذلك في مدينة فاس، حيث ستستعد العاصمة العلمية بدورها لافتتاح أول نادي لها قريبا، تجدرالإشارة كذلك أن المجموعة افتتحت عدد من النوادي بمدينة الدار البيضاء، بحي بوركون وشارع باريس.

برمجة جديدة

بالإضافة إلى كل هاته الجوانب، أفرد "سيتي كلوب" اهتماما وعناية خاصة لبرامج نواديه، حيث سيتم في هذا الصدد اقتراح أنشطة جديدة على المنخرطين، منها "الكروسفيت"، والجمباز المائي، بالإضافة إلى اقحام رياضة كرة القدم ببعض النوادي، بتشييد ملاعب تستجيب لرغبات المنخرطين.

وفي هذا الاتجاه، تقترح المجموعة "حزمة خدمات كلاسيكية" PACK BASIC، بسعر 1633 درهما للولوج المحلي. و"حزمة اكتشاف" PACK DECOUVERTE، بـ 2450 درهما مع ولوج متعدد بـ 5 حصص تدريب فردية مهداة قيمتها "1000 درهم"، وأخيرا "حزمة الخدمات العالية الجودة" PACK PREMIUM بسعر 2950 درهما لولوج متعدد كذلك 10، و بحصص فردية مهداة قيمته "2000 درهم".

العداءة رباب العرافي تحقق رقما قياسيا في سباق 1500 متر

حققت العداءة المغربية رباب العرافي أسرع توقيت عالمي للموسم في سباق 1500 متر خلال الجولة الثانية من الدوري الماسي في شانغهاي بعد تحقيقها زمن قدره 4:01.15 دقائق.

وتمكنت العداءة تسيجي كودف بتوقيت قدره 4.01.25، بحتلال المركز الثاني. فيما جاءت في المركز الثالث نيوند وينين بتوقيت قدره 4.01.39.

واستطاع العداء المغربي سفيان بوقنطار من تحقيق توقين جديد له في سباق 5000 متر بعد تسجيله زمن قدره 13:13.68 دقيقة خلال الجولة الثانية من الدوري الماسي في شانغهاي.

 

 

غياب 3 لاعبين عن مقابلة الرجاء أمام حسنية أكادير

سيحرم فريق الرجاء البيضاوي من خدمات 3 لاعبين خلال مباراته المقبلة أمام فريق حسنية أكادير، التي ستجرى غدا الأربعاء، على ملعب الأب الجيكو، برسم مؤجل الجولة 17 من البطولة الاحترافية.

و سيغيب كل من زكرياء حدراف وعمر بوطيب، بداعي الإصابة، إضافة إلى السنغالي ابراهيما نياسي، الذي أبعده المدرب باتريس كارتيرون لأسباب فنية.

ومن المرتقب مشاركة كل من محمد الدويك و أنس جبرون و محسن ياجور لتعويض غياب زكرياء حدراف و بوطيب ونياسي.

وتأمل كتيبة الفرنسي باتريس كارتيرون، أن تقلص الفارق بينها و بين المتصدر الوداد الذي بجعبته 53 نقطة بفارق 9 نقاط عن النسور.

الزاكي مدرب الدفاع الجديدي في مواجهة فريقه "الأم" (الوداد)

لماذا يتحدث خبراء القطاع الرياضي عن الروح الرياضية؟ لأن التنافس الرياضي يضع أحيانا الإحساس بالإحراج، منها الهزيمة بحصة ثقيلة ومواجهة منافس تربطك به علاقة صداقة أو قرابة، وطبيعة المنافسة الرياضية تفرض عليك البحث عن نتيجة التفوق.. ذلك ما ينطبق اليوم الخميس 28 مارس 2019 على لقاء الدفاع الحسني الجديدي والوداد البيضاوي، حيث أن المدرب بادو الزاكي سيجد نفسه في مواجهة فربقه الأم الذي كان له الفضل في إبرازه كحارس مرمى له مقومات كروية كبرى فتحت له آفاقا رحبة لحراسة مرمى المنتخب الوطني والاحتراف والفوز بالكرة الذهبية الإفريقية...

مواجهة الزاكي، بصفته مدربا لفريق الدفاع الجديدي، لفريق الوداد أمر طبيعي، بل يجد نفسه متحمسا للحصول على الفوز أمامه وهذا أمر بديهي. ففي تصريح مقضب لوسائل الإعلام أكد بادو الزاكي "سأكون اليوم سعيدا بالفوز على فريق الوداد".. هذه العبارات المقتضبة لها كل المعاني المعبرة، من روح المسؤولية والروح الرياضية...

يذكر أن لقاء اليوم الخميس 28 مارس 2019 هو برسم لقاء مؤجل عن الدورة 23 من البطولة الاحترافية للقسم الأول، وسيحتضنه ملعب العبدي بالجديدة، وسينطلق في الساعة 6 مساء. وله أهمية بالغة للطرفين، فالفريق الجديدي يطمح للفوز للارتقاء لرتبة مطمئنة، والوداد يريد الفوز للاطمئنان بأعلى نسبة ممكنة أنه يتصدر بطولة الموسم الحالي.

رونار: على المغاربة أن يفخروا بلاعبي منتخبهم وتقديم الدعم الكامل لهم

دعا الناخب الوطني هيرفي رونار المغاربة الى تقديم الدعم للعناصر الوطنية التي فازت على المنتخب الكاميروني لأول مرة في تاريخ المواجهات بين الطرفين.

وقال ‘رونار’ عقب نهاية المباراة : ” هذه المباراة هي معادلة صعبة ،كان من الضروري علينا أن نبادر للهجوم لكن مع تجنب التعرض للهجمات المضادة من قبل عناصر المنتخب الكاميروني. في حالة فقدان الكرة خاصة في المناطق الحرجة التي يمكن أن تلحق الضرر بنا ، علما أن اللاعبين الكاميرونيين ، يتميزون بلياقة بدنية عالية جدا في النزاعات الثنائية وقادرين على تحقيق الفارق” .

” وخلال الجولة الثانية ، مارس الفريق ضغطا عاليا. وبوفال ، الذي وقع على أداء جيدا ، قدم مردود متميزا ، نظرا لما يتوفر عليه من تقنيات في فن المراوغة ، وحتى بعد ضربة الجزاء حافظنا على تموقعنا و استطعنا تحقيق الفارق “.

” لاعبو المنتخب المغربي يشكلون حاليا مجموعة جيدة يتعين دعمها ، الشيء الاكثر اهمية هو التأهل . إذا كنا راضيين عن هذا الفوز ونفخر بهذا الجيل من اللاعبين ، يتعين أن نكون حذرين ، يجب أن ننتظر نتيجة مباراة جزر القمر ضد المالاوي (السبت)” .

” في مجال كرة القدم ، لن يكون الأمر سهلا أبدا و المباريات تلعب على جزيئات دقيقة ، علاوة على ذلك ،فإن المستوى الكروي في القارة يضيق مع ظهور فرق جديدة ، لذلك يجب احترام كل المتنخبات .

 

مراكش تستضيف المؤتمر الدولي لتطوير منظومة كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن اختيار مدينة مراكش لعقد فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتطوير منظومة كرة القدم متم نونبر القادم.

وجاء الإعلان عن هذا القرار، بمناسبة مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو في أشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ 12 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي افتتحت صباح الأحد 30 شتنبر، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وحسب الفيفا، يعتبر هذا اللقاء الدولي الذي سيشارك فيه 80 اتحادا من جميع قارات العالم، المؤتمر الأول من بين اللقاءات الثلاث التي يخصصها الاتحاد كل سنة لأعداد مقترحات ومشاريع قوانين لإصلاح وتطوير منظومة كرة القدم على الصعيد العالمي.