طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

رونار: على المغاربة أن يفخروا بلاعبي منتخبهم وتقديم الدعم الكامل لهم

دعا الناخب الوطني هيرفي رونار المغاربة الى تقديم الدعم للعناصر الوطنية التي فازت على المنتخب الكاميروني لأول مرة في تاريخ المواجهات بين الطرفين.

وقال ‘رونار’ عقب نهاية المباراة : ” هذه المباراة هي معادلة صعبة ،كان من الضروري علينا أن نبادر للهجوم لكن مع تجنب التعرض للهجمات المضادة من قبل عناصر المنتخب الكاميروني. في حالة فقدان الكرة خاصة في المناطق الحرجة التي يمكن أن تلحق الضرر بنا ، علما أن اللاعبين الكاميرونيين ، يتميزون بلياقة بدنية عالية جدا في النزاعات الثنائية وقادرين على تحقيق الفارق” .

” وخلال الجولة الثانية ، مارس الفريق ضغطا عاليا. وبوفال ، الذي وقع على أداء جيدا ، قدم مردود متميزا ، نظرا لما يتوفر عليه من تقنيات في فن المراوغة ، وحتى بعد ضربة الجزاء حافظنا على تموقعنا و استطعنا تحقيق الفارق “.

” لاعبو المنتخب المغربي يشكلون حاليا مجموعة جيدة يتعين دعمها ، الشيء الاكثر اهمية هو التأهل . إذا كنا راضيين عن هذا الفوز ونفخر بهذا الجيل من اللاعبين ، يتعين أن نكون حذرين ، يجب أن ننتظر نتيجة مباراة جزر القمر ضد المالاوي (السبت)” .

” في مجال كرة القدم ، لن يكون الأمر سهلا أبدا و المباريات تلعب على جزيئات دقيقة ، علاوة على ذلك ،فإن المستوى الكروي في القارة يضيق مع ظهور فرق جديدة ، لذلك يجب احترام كل المتنخبات .

 

مراكش تستضيف المؤتمر الدولي لتطوير منظومة كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن اختيار مدينة مراكش لعقد فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتطوير منظومة كرة القدم متم نونبر القادم.

وجاء الإعلان عن هذا القرار، بمناسبة مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو في أشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ 12 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي افتتحت صباح الأحد 30 شتنبر، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وحسب الفيفا، يعتبر هذا اللقاء الدولي الذي سيشارك فيه 80 اتحادا من جميع قارات العالم، المؤتمر الأول من بين اللقاءات الثلاث التي يخصصها الاتحاد كل سنة لأعداد مقترحات ومشاريع قوانين لإصلاح وتطوير منظومة كرة القدم على الصعيد العالمي.

رئيس الرجاء الجديد يقيم مأدبة غذاء على شرف لاعبي النادي الأخضر

أقام رئيس الرجاء الرياضي، جواد الزيات، أمس الجمعة مأدبة غذاء على شرف لاعبي النادي الأخضر، وذلك بغية تشجيعهم على مواصلة نتائجهم الإيجابية خصوصا وأنهم مقبلون على الأدوار الأخيرة لعدد من المنافسات.

مأدبة الغذاء شهدت حضور مجموعة من رؤساء النادي الأخضر السابقين؛ بودريقة، حنات، عمور وأوزال، رغبة من الرئيس الجديد في لم شمل الفريق وتوفير الأجواء المناسبة لتصحيح أخطاء الماضي وإعادة النادي إلى السكة الصحيحة.

وأكدت مصادر رجاوية مقربة أن اللاعبين عبروا عن ارتياحهم بعد هذه البادرة وكذلك بعد التعامل الاحترافي لأعضاء اللجنة المؤقتة والرئيس الحالي، وهو ما أشار إليه أيضا لاعب الفريق، زكرياء حدراف، في تصريح لإحدى المحطات الإذاعية الخاصة حيث أقر بوجود فرق كبير بين الموسم الماضي والموسم الجاري، مؤكدا أن هذا المعطى  من شأنه أن يحفز اللاعبين على تقديم كل ما يملكون.

 

علامة مونديال روسيا الفارقة


حنونة

لكل نسخة من المونديال علامة فارقة، فمونديال 2014 علامته الفارقة الهزيمة المذلة للمستضيف البرازيل على يد الالمان، ونسخة 2010 تجرى لأول مرة في القارة السمراء، ومونديال 1966 مازلنا نتذكر منه "الكأس المسروقة"، أما هدف مارادونا باليد فيذكرنا بمونديال 1986.
فماهي العلامة الفارقة لمونديال روسيا؟
بالتأكيد الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش، التي خطفت الأضواء من اللاعبين، وأصبحت مطاردة من عدسات المصورين، ولا تخلو وسيلة إعلامية كل يوم من صورة لها أو خبر، وهي بالتأكيد تستحق ذلك، كونها:

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

عفوية

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

شعبية

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

ديبلوماسية

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

أنيقة

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

نتيجة بحث الصور عن صور رئيسة كرواتيا في النهائي

 

عدائون عالميون يحضرون ندوة صحفية للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى

تعقد اللجنة المنظمة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، ندوة صحفية بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يوم 12 من شهر يوليوز الجاري، لتقديم الأبطال المشاركين في الدورة 11 لملتقى محمد السادس الدولي.

وحسب ما ذكره بلاغ للجنة المنظمة، فإن هذه الندوة ستكون فرصة لوسائل الإعلام للتعرف على العدائين الأولمبيين من المغاربة والأجانب، الذين سيشاركون في هذا الملتقى، الذي يشكل المرحلة الوحيدة من منافسات العصبة الماسية، التي تجرى على أرض بلد في القارة الإفريقية.

وأضاف ذات البلاغ أن من بين أبرز العدائين والعداءات الذين سيحضرون الندوة، الأمريكي كريستيان كولمان (22 سنة) المتألق الشتاء الماضي في سباق 60م، بتسجيله الرقم القياسي العالمي (6.34) واللقب العالمي في المسافة ذاتها، وبطل مسابقة القفز بالزانة، الفرنسي رونو لافييني الذي أزاح أحد أكثر الأرقام القياسية صعوبة في تاريخ أم الألعاب وهو الذي سجله الأسطورة الأوكراني سيرغي بوبكا عام 1993 بـ6.15 أمتار.

وأوضح البلاغ أن الندوة سيحضرها شوناي ميلر –ويبو من جزر الباهاماس، البطلة الأولمبية لسباق 400 م (وصاحبة برونزية سباق 200 م في مونديال لندن 2017)، وبطلة العالم في القفز العلوي الروسية ماريا لاسيتسكين، فضلا عن بطل أولمبياد 2016 والعالم لسنة 2017 في سباق 3000 موانع، الكيني كونسنوس كيبروطو.

وأكد البلاغ أنه سيكون من أبرز العدائين المغاربة أيقونتا أم الألعاب الوطنية سفيان البقالي، النجم الصاعد لسباق 3000 موانع ووصيف بطل العالم سنة 2017 وظاهرة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بالبرازيل، حيث أنهى المسابقة في المركز الراب ة).ع بتوقيت 8 د و 14 ث و35 جزء من المائة، وعبد العاطي إيكيدير، الحائز على الميدالية البرونزية في مارس الماضي، خلال بطولة العالم داخل القاعة في سباق 1500م (3 د و58 ث و43 جزء من المائ . 

المنتخب المغربي يحقق فوزا معنويا على سلوفاكيا

حقق المنتخب المغربي، اليوم الإثنين، فوزا معنويا على حساب نظيره السلوفاكي، بهدفين لواحد، ضمن استعدادات الأسود لكأس العالم بروسيا.

وافتتح المنتخب السلوفاكي أهداف المباراة في الدقيقة ال59، عن طريق لاعبه يان جيرجيوس، قبل أن يرد أسود الأطلس بهدفين، الأول برأسية من أيوب الكعبي في الدقيقة ال64، والثاني عن طريق يونس بلهندة، قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

وتعتبر هذه المباراة ثاني وديات المنتخب بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، خلال معسكره الإعدادي بسويسرا، حيث أجرى أسود الأطلس مباراة حبية الخميس المنصرم، أمام أوكرانيا، انتهت بالتعادل السلبي

وسينهي المنتخب المغربي استعداداته للمونديال بمواجهة إستونيا في ال9، من الشهر الجاري، قبل أن يسافر إلى روسيا لخوض غمار المونديال من بوابة المجموعة الثانية، إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران