طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

الحكم على عون سلطة ” مقدم” وتلميذ بثلاثة سنوات ونصف سجنا نافذة

قضت محكمة ابن أحمد الابتدائية قبل قليل من ظهر يومه الخميس 18 فبراير الجاري، بإدانة عون سلطة ،مقدم ،يشتغل للملحقة الأولى بابن أحمد وتلميذ شريكه ، بخمس سنوات سجنا نافذة بعد مؤاخذتهما بتهمة حيازة والمتاجرة في المخدرات القرقوبي

هذا وإدانت المحكمة عون السلطة بالحبس النافذ لسنتين ونصف ،وشريكه بسنة حبسا نافذا.

وتعود تفاصيل القضية انه تم اعتقال عون سلطة وشريكه تلميذ على خلفية قضية تتعلق بحيازة المخدرات و القرقوبي وترويجها .

وكانت عناصر الأمن ابن احمد ، قد اعتقلت عون السلطة يشتغل للملحقة الأولى بحي القصبة خلال الشهر المنصرم ، بعد توصل عناصر الامنية باخبارية تفيد ان شخصا يروج المخدرات والقرقوبي على مستوى شارع لالة امينة ، فترصدته الأعين الامنية متلبسا في حالة ترويج المخدرات و اقراص ” القرقوبي” .

وبالتعليمات النيابة العامة ابن أحمد ، تم اخضاع بيت الموقوف للتفتيش ،وحصل بحوزته على 48 قرصا من حبوب الهلوسة ” القرقوبي” و 50 غرام شيرا، ومبلغ مالي 5000 درهم من عائدات ترويج المخدرات .

كما تم اعتقال مشاركه تلميذ ،كان يساعده على ترويج السموم.

هذا وتم وضع الضنينين تحت الحراسة النظرية ل 48 ساعة وبعد تمديد الحراسة النظرية إلى 72 ساعة قصد تعميق البحث معهما ، يتقرر إحالتهما على النيابة العامة التي قررت متابعتهما في حالة اعتقال بعدما وجهت لهما تهمة حيازة وترويج المخدرات وحبوب الهلوسة ، وأصدرت المحكمة في حقهما في جلسة المحاكمة و النطق بالحكم بثلاثة سنوات ونصف حبسا نافذا .

تزنيت.. “عادم الاخلاق ” احتجز والدته في المنزل وأشعل فيها النيران

تزنيت.. “مسخوط الوالدين” احتجز والدته في المنزل وأشعل فيها النيران 

 أضرم شاب عشريني، مساء أمس الثلاثاء، النار في منزل أسرته عمدا، بعد خلاف حاد دار بينه وبين والدته، قبل أن تتدخل المصالح الأمنية بطريقة هوليودية بعدما رفض الامتثال لأوامرها.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن الواقعة حدثت بحي وسط المدينة القديمة لتزنيت، حيث عمد المعني بالأمر والبالغ من العمر حوالي 25 سنة إلى احتجاز والدته داخل إحدى غرف المنزل قبل أن يصعد للطابق العلوي ويشعل النيران في المنزل مما تسبب في انفجار قنينة غاز صغيرة وانتشرت النيران في المنزل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية حلت بعين المكان، من أجل توقيف المعني، إلا أنه قابلهم بالرفض التام محاولا منعها من الاقتراب من المنزل، ورماهم بالحجارة والعصي، ليستعين رجال الشرطة بعدها بمنزل مجاور لإلقاء القبض عليه وهو ما تأتى لهم بعد مجهود كبير ليتم اعتقاله بعد السيطرة على الحريق.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الوقاية المدينة سيطرت على الحريق فيما لم تتعرض والدة المتهم باي أذى، في الوقت الذي خلف فيه الحادث هلعا وخوفا كبيرا في صفوف الساكنة المحلية,

رشوة تسقط دركيين حاولا ابتزاز سيدة لطمس معالم حادثة سير

اعتقل عنصرين من الدرك الملكي تابعين لسرية “حطان” إقليم خريبكة ، بعدما تم ضبطهما متلبسين بتلقي رشوة مقابل التستر على ملف يتعلق بحادثة سير.

مصادر مطلعة نقلت أن القبض على الدركيين ، جاء على اثر ارتكاب شخص لحادثة سير بواسطة دراجة نارية على مستوى جماعة “حطان”، لاذ بعدها بالفرار تاركا الضحية في الشارع العام.

و أضافت ذات المصادر ، أن رجال الدرك الملكي تعرفوا على مرتكب الحادثة، ما دفع بشقيقة الأخير الى الدخول على الخط، قبل أن تجد نفسها أمام مساومة من طرف دركيين من أجل طمس الحادثة مقابل مبلغ مالي قدر بألفين درهم.

الإبتزاز دفع السيدة الى ربط الإتصال بالرقم الاخضر، ودخول النيابة العامة على الخط، بإشراف مباشر من الوكيل العام للملك بخريبكة ، حيث قامت فرقة من المركز القضائي بسرية خريبكة بحضور فعلي لنائب الوكيل العام للملك ، من نصب كمين محكم للإيقاع بالمتهمين، بمساعدة السيدة التي ضربت موعدا للدركيين بالقرب من المحكمة الابتدائية بخريبكة من أجل تسليمهم المبلغ المتفق عليه.

الحكم على عون السلطة برتبة مقدم بالسجن بسبب الرشوة

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، حكمها في حق مقدم يعمل بدائرة حي ليساسفة الذي تم القبض عليه متلبس الرشوة قدرها 300 درهم، بإدانته بـ5 أشهر سجنا نافذة.

وعلم موقع “مصدر” أن السلطات الأمنية كانت قد اعتقلت “المقدم”، الشهر الماضي بعدما تم نصب له كمين بعد مكالمة على الرقم الأخضر.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم التبليغ على المقدم لدى النيابة العامة على حالات الرشوة والابتزاز، قبل أن تمت إدانته ب 5 أشهر نافذة.

زوجة تنهي حياة زوجها ” بإقليم الجديدة

ا

ستيقظت ساكنة دوار أولاد بوبكر التابع لجماعة أولاد حمدان بإقليم الجديدة، على وقع جريمة بشعة إهتزت معها الساكنة إذ قامت زوجة بقتل زوجها بواسطة أداة فلاحية “عتلة” بعدما وجهت له ضربة قاتلة على مستوى الرأس و هو نائم جعلته في عداد الموتى.

و بعد علمها بالخبر هرعت رجال الدرك الملكي لمكان الواقعة من أجل القيام بالمعاينة و تحديد ملابسات الجريمة. و قد تم نقل جثة الهالك إلى مستودع اﻷموات بالمستشفى اﻹقليمي للجديدة من أجل إخضاعها لتشريح الطبي لكي تتضح تفاصيل هذه الجريمة في حين تم اقتياد المشتبه فيها إلى سرية الدرك الملكي من أجل التحقيق معها.
و جذير بالذكر أنه أكدت بعض المصادر أن سبب إقدام الزوجة على هذه الجريمة قد يكون راجعا إلى اختلافات أسرية بينها و بين الهالك في حين قالت مصادر آخرى أن الزوجة تعاني من اضطرابات نفسية ربما تكون هي السبب في إقترافها لهذه الجريمة النكراء.

استئنافية مراكش تؤيد حكم رئيس جماعة الغياث

قضت غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس 4 أبريل الجاري، بتأييد الحكم الصادر في حق رئيس المجلس الجماعي لجماعة سيدي عبد الله الغياث الأسبق القاضي بإدانته بسنتين سجنا نافذا من أجل التزوير وتبديد أموال عامة.

وتعود فصول هذه القضية، بعدما تقدمت الجمعية المغربية لحماية المال العام، بشكاية في سنة 2015، عقب تدارس مكتبها الجهوي بمراكش تانسيفت الحوز للتقرير الصادر عن المجلس الأعلى للحسابات في سنة 2012 عن الجماعة القروية سيدي عبد الله غيات، عمالة مراكش، لمجموعة من الاختلالات التي لها ارتباط بتبديد أموال عمومية و بالفساد و نهب المال العام، بناء على وثائق تثبت وقائع ارتكاب جرائم مالية، وذلك من أجل البحث والتحري وإحالة المتورطين في الفساد ونهب المال العام في هذه الجماعة على العدالة

ومن بين الاختلالات التي وقفت عليها الهيئة المذكورة سالفا والتي قضت المحكمة على إثرها بإدانة رئيس الجماعة في المرحلة الابتدائية والاستئنافية، بأداء مبالغ مالية مهمة لمقاولة مقابل أشغال تم إنجازها من طرف متدخلين آخرين، وإصدار ثلاثة سندات طلب خلال سنوات 2009 و 2010 و 2011 بدون رقم ومؤرخة على التوالي في 13 فبراير 2009 و 18 فبراير 2010 و 20 أبريل 2011 لإحدى الشركات بمبلغ 199.680,00 درهم ومبلغ 199.560,00 درهم و 199.704,00 درهم من أجل تعميق 17 بئرا بمختلف دواوير الجماعة، ليتبين أن الجماعة أدت المبالغ المالية المشار إليها أعلاه مقابل أشغال تعميق للآبار تم إنجازها في الواقع من طرف عمال ينتمون للدواوير المذكورة بتكليف من الجمعيات المحلية، و هذا يعني اختلاسا لأموال الجماعة ، بالإضافة إلى ابرام صفقتين سنتي 2008 و 2010 لإصلاح المسالك الطرقية بالجماعة، كما تقوم سنويا بكراء مجموعة من الآليات من أجل نفس الهدف، والتي كلفت ميزانية الجماعة من سنة 2008 إلى 2011 مبلغ 1.974.396,00 درهم، وعدم احترام قواعد الالتزام بالنفقات العمومية، وسوء تدبير الوقود والزيوت وقطع الغيار.