طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

خسائر جسيمة في حادثة سير مروعة ضواحي زايو “صور”

شهدت الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين مدينتي زايو وسلوان، حادثة سير وصفت بالمروعة صباح اليوم الأحد 16 فبراير الجاري، بين سيارة أجرة كبيرة خط الناظور وسيارة خفيفة.

وتعود أسباب الحادث حسب شهود عيان إلى محاولة سائق السيارة الخفيفة العودة إلى زايو، بعد أن كان متجها نحو الناظور دون أن ينتبه لتواجد سيارة أجرة خلفه، مما تسبب في الاصدام.

وتوصلت الجريدة ، بصور توثق الخسائر المادية الجسيمة التي لحقت كلتا السيارتين، وذكرت ذات المصادر أن الحادث لم يخلف أي خسائر في الأرواح، فيما حضرتإلى عين المكان سيارة اسعاف لنقل أحد الراكبين وهو في حالة إغماء, صوب المستشفى الاقليمي بالناظور.

وفور علمها بالخبر حلت إلى عين المكان عناصر من الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بزايو، لمعاينة الحادث، وتسهيل حركة السير، وانجاز محضر في الواقعة.

 

ابتدائية مراكش تصدر حكمها في حق المتهمين في قضية “حمزة مون بيبي”

قررت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش مساء اليوم الثلاثاء بالسجن النافذ لمدة سنتين في حق المتهمين الثلاثة ويتعلق الأمر بكل من سكينة كلامور و محمد ضاهر وعدنان السكاني ملقب بمول الفيراري على خلفية تورطهم في قضية حساب حمزة مون بيبي.

وأدانت المحكمة الثلاثي بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم ، وذلك بعدما كشفت التحقيقات ثبوت تورطهم في تسيير الحساب الفضائحي المختص في الابتزاز والتشهير، على تطبيق “إنستغرام

كما قضت بتعويض قدره 50000 درهم لفائدة محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بعد تعرضه لحملة شرسة من السب والقذف والتشهير على الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، وتعويض قيمته 50000 درهم لفائدة نورالدين غرابي الملقب ب”نبيا” بعد التشهير بابنته على موقع إباحي ، فيما قضت بعدم الاختصاص فيما يخص ملف سعيدة شرف والمركز الوطني لحقوق الإنسان.

ويذكر أن حساب “حمزة مون بيبي” على موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات” ، كان يعمل خلال الثلاث سنوات المادية على التشهير بالفنانين والمشاهير، وتعريضهم للمساومات والابتزاز، إذ كان ينشر صورا فاضحة للأشخاص ومعطيات مسيئة عنهم، وهو ما دفع العديد منهم للتقدم بشكايات في الموضوع، لتقود التحريات الأمنية للكشف عن ألغاز الواقعة ومن يقف وراءها، إذ تم على خلفية ذلك اعتقال كل من الصحفي محمد ظاهر، والمصممة سلطانة ومتابعة الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها إبتسام في حالة سراح مؤقت.

الخيانة الزوجية تقود إلى إعتقال مستشار جماعي من قبل درك اولاد سعيد

افادت مصادر مطلعة « ان فرقة من عناصر الدرك الملكي التابعة لمركزية الدرك الملكي اولاد سعيد اقليم سطات ، تمكنت ليلة الامس الاثنين في حدود الساعة العاشرة ليلا من إعتقال النائب الثاني للرئيس بجماعة أكدانة التابعة ترابيا لإقليم سطات ، بتهمة الخيانة الزوجية والسكر العلني أتناء السياقة بعدما ضبط في حالة تلبس رفقة خليلته المطلقة بمنطقة اولاد سعيد في سيارته وهو في حالة سكر مع حجز قنينة الخمر كانت بحوزته .

وبعد الاستماع البهما وفق محضر رسمي، تم وضع المتهمين رهن الحراسة النظرية و احالتهم على انظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات، في انتظار ما ستسفر عنه الابحاث .

الأمن يحقق في الدوافع التي جعلت طفلا قاصرا “يشرمل” 5 تلاميذ في برشيد

فتحت فرقة الأحداث التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بمدينة برشيد بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الاثنين، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وأسباب إقدام طفل قاصر، مزداد سنة 2009، على تعريض خمسة تلاميذ قاصرين للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض بمحيط مؤسسة تعليمية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث فإن القاصر، الذي يعيش وضعية صعبة، دخل في خلاف مع تلاميذ مؤسسة إعدادية، لأسباب يعكف البحث حاليا على تحديدها، وذلك قبل أن يقوم بتعنيفهم بواسطة سكين، متسببا في إصابة ثلاثة منهم بجروح خفيفة، بينما أصاب اثنان منهم بجروح على مستوى الوجه، مما استدعى نقلهما للمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء.

وأضاف البلاغ أن فرقة الأحداث التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بمدينة برشيد تواصل بحثها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بها، وكذا الوقوف على الأسباب والخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

انتشال جثة أم لثلاثة أبناء من خزان أرضي للماء باشتوكة

نُقلت جثة سيدة في الخمسينات من عمرها، إلى قسم حفظ الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، بعدما جرى العثور عليها، عشيّة اليوم الأحد، في خزان مائي أرضي، في جماعة أيت وادريم الواقعة بالدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها.

وأفادت مصادر ، أن الهالكة وهي أم لثلاثة أبناء، كانت تُعاني قيد حياتها من اضطرابات نفسية، مايفتح الباب على مصراعيه أمام احتمال إقدامها على الإنتحار عبر إلقاء نفسها في “المطفية”، حيث وُجدت جثتها.

وحلّت مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية بمعيّة الوقاية المدنية، بموقع الحادث، حيث جرى انتشال جثة المفارقة للحياة قبل توجيهها نحو مشفى أكادير، في وقت فُتح تحقيق معمق لتحديد ظروف وملابسات النازلة، وذلك بأمرٍ من النيابة العامة المختصة.

شخص يذبح أخاه و يقطعه إلى نصفين بإقليم سيدي بنور

عاش دوار ولاد العوني التابع ترابيا لجماعة بني تسيريس بإقليم سيدي بنور، جريمة قتل بشعة مساء يوم الجمعة 24 يناير الجاري، ذهب ضحيتها خمسيني على يد شقيقه الأصغر.

و حسب مصادر محلية، فتفاصيل الحادث تعود إلى خصام بين شقيقين، تحول إلى كره بعدها إلى انتقام بارتكاب جريمة قتل بشعة. فقد تم العثور على جثة الأخ الأكبر (محمد. ب) و الملقب بـ(الصريريخ) و هو عازب، جثة هامدة على بعد أمتار قليلة من مقر سكناه بدوار أولاد العوني، و آثار الضرب و الجرح بادية عليه.

و حسب ما يروج من أخبار حول دوافع هذا الحادث المؤلم، فقد قام المشتبه به الأخ الاصغر وهو متزوج و أب لأربعة أبناء بمباغثة شقيقة الأكبر و توجيه طعنات غادرة بالسكين من الخلف، قبل أن يعمد إلى نحره من الوريد إلى الوريد و إزالة أنفه بالكامل و تقطيع الجثة.

وحسب ما يجري تداوله بين ساكنة المنطقة، فقد كان هناك خلاف قديم بين الشقيقان، و نزاعات سابقة حول ممتلكات مشتركة بالإضافة إلى أمور عائلية، وقد وصل بهما الأمر في بعض الاوقات إلى وضع شكايات لذى المصالح المختصة . الضحية كان يستقر بمدينة بني ملال، قبل أن يقرر العودة إلى مسقط رأسه رغم تقدمه في السن، ويستقر بمسكن والديه بجوار شقيقه، مما خلق نوعا من الحزازات والمناوشات المتكررة. و قام المشتبه به صبيحة يوم ارتكابه لجريمة القتل، بطرد زوجته و أبنائه صوب منزل والديها ، و قرر تنفيذ بعدها جريمته في حق شقيقه الأكبر مساء اليوم نفسه.

الحادث استنفر له كل السلطات المحلية و الأمنية بالمنطقة، حيث تم اعتقال المشتبه به من طرف عناصر الدرك الملكي لمركز أربعاء العونات، فيما تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لإقليم سيدي بنور.