طوب طوب 24

 

 

لديكم خبر,صورة,فيديو,أو شكاية تودون نشرها على موقعنا يمكنم مراسلتنا على الإيميل التالي:

topkapi6@gmail.com

0662342951

 

 

اعتقال “كراب” وحجز كميات كبيرة من “الماحيا” بمصنع سري في أكادير

تمكنت عناصر الأمن بمفوضية الشرطة بتيكيوين بأكادير، اليوم الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 59 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج مسكر ماء الحياة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه جرى على متن سيارة خفيفة بوسط منطقة تيكيوين، وبحوزته عشرة لترات من مسكر ماء الحياة معدة للترويج، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بالمعمل السري لإعداد وتقطير مسكر ماء الحياة السري، الذي يستغله بمستودع عشوائي بمنطقة الدراركة، عن حجز 2000 لتر إضافية من نفس المادة المسكرة، فضلا عن مجموعة من قنينات الغاز والبراميل والمواد الأولية المستعملة في إعداد هذا المسكر.

وأضاف البلاغ أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي

حريق بمعرض الكتاب يثير هلع الزوار

 

 

 

شب صباح اليوم الجمعة، صباح اليوم الجمعة، حريقا بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، بسبب شاحن للهاتف.

وعلمت مصادر من عين المكان، أن شاحن هاتف أدى إلى اندلاع حريق في رواق “دار رحبة الأطفال مصر، مؤكدة أن الحادث تسبب في خسائر مادية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الحريق انتقل إلى الرواق المجاور لـ” “دار رحبة الأطفال مصر”، حيث تمت السيطرة عليه، دون أن يخلف خسائر في الأرواح.

وسارع المشرفون على الرواق لتحويل الكتب الموجودة به، تفاديا من تفاقم الحريق ومن تضرر الكتب.

الجدير بالذكر أن النسخة الـ25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب انطلقت يوم الخميس المنصرم وتستمر إلى غاية يوم 17 فبراير الجاري.

 

جماعة الساحل أولاد أحريز..الحكم بالسجن على مسؤول جماعي بسبب رشوة

ضت المحكمة الابتدائية عين سبع بمدينة الدار البيضاء، يوم أول أمس الأربعاء، بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا، وغرامة قدرها 2000 درهم، على النائب الثالث، لرئيس جماعة أولاد حريز، التابعة ترابيا لإقليم برشيد، بتهمة تلقي رشوة.

وتعود وقائع القضية، إلى أواخر شهر دجنبر من سنة 2018، بعد ان أوقفت عناصر الدرك الملكي بمركز 2 مارس، المسؤول الجماعي، إثر كمين نصب له وهو في حالة تلبس، بتلقي رشوة، وتكمن أسباب الاعتقال، بعد اتصال أحد المرتفقين، بالرقم الأخضر يتهم فيه المسؤول المذكور، بمطالبته برشوة مادية، بقيمة 2000 درهم، من اجل الحصول على شهادة .

نتحار شاب بعد تعنيف زوجة أخيه التي فارقت الحياة بمستعجلات مراكش

لفظت امرأة متزوجة أنفاسها مساء أمس السبت، بعد أن تعرضها لاعتداء أخ زوجها الذي انتحر شنقا، بجذع شجرة، عقب ذلك، بدوار الحفاية بجماعة رأس العين ضواحي الرحامنة.

وتعود القصة زوال أمس البت بعد أن عاد الشقيق الأكبر إلى منزله ليجد زوجته التي تبلغ من العمر 30 سنة، عليها آثار التعنيف والدماء تسيل من رأسها، الشيء الذي دفعه للخروج غاضبا بحثا عن شقيقه، الذي عثر عليه مشنوقا بجوار المنزل.

وحلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان، التي قامت بفتح تحقيق في ظروف وملابسات حالة الانتحار وتعنيف الزوجة، من قبل شقيق زوجها البالغ من العمر 33 سنة، قبل أن تلفظ أنفاسها بقسم العناية المركزة بمستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش.

صور/إصطدام عنيف بين شاحنتين وعدة سيارات في ضباب كثيف يشل ‘أوتوروت’ مراكش لساعات

ان حادثة السير التي وقعت اليوم بالطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء ومراكش تسببت فيها شاحنة لنقل البضائع كانت مركونة على جانب الطريق منذ ليلة أمس بالقرب من مدخل مراكش بحوالي 40 كيلومترا.

وحسب مصادرنا فان صاحب الشاحنة لم يضع أي علامة تشوير على الطريق تفيد بأن آلية معينة توجد في حالة عُطل حيث اصطدمت بها شاحنة لنقل السيارات وسط ضباب كثيف حجب الرؤية مما أدى إلى اصطدام سيارات أخرى بالشاحنتين وخروج بعض الآليات عن الفاصل بين اتجاهي الطريق السيار المذكور.

وسبب الحادث شللا بالطريق السيار، على طول كلمترات.

وفور علم رجال الدرك الملكي بالحادث انتقلو الي عين المكان للتحقيق فيه و محاولة إخلاء مكان الحادث من عشرات السيارات والسماح لمستعملي الطريق بالمرور و نقل الجرحى على وجه السرعة إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش .

القبض على نائب رئيس جماعة الساحل أولاد حريز متلبسا بالارتشاء

تتم منذ مدة متابعة أحد نواب رئيس جماعة الساحل أولاد حريز -التابعة ترابيا لعمالة برشيد- في حالة اعتقال، وذلك بتهمة الارتشاء من أجل تسليم وثيقة إدارية.

ومن المقرر أن تصدر محكمة عين السبع حكمها في هذه النازلة يوم الاثنين القادم، بعدما تم الاستماع إلى دفوعات المحامين في شأن هذه القضية خلال جلسات سابقة.

وتعود وقائع هذه النازلة إلى إقدام مواطن من مدينة الدار البيضاء إلى استعمال الخط الأخضر للنيابة العامة، مخبرا إياها أنه وقع ضحية ابتزاز من أحل تسلمه شهادة إدارية له الحق في الحصول عليها، وبتنسيق بين النيابة العامة ودرك 2 مارس بالدار البيضاء، تم نصب كمين لنائب رئيس الساحل أولاد حريز الذي انتقل إلى إحدى محطات البنزين من أجل الالتقاء بصاحب الشهادة الإدارية بغاية تسلمه مبلغ 2000 درهم، ليتم القبض عليه، وتتم متابعته بتهمة الارتشاء والابتزاز.