750 قفة غذايية مخصصة للفقراء والمعوزين بالوليدية تثير جدلا بين أعضاء المجلس

750 قفة غذايية مخصصة للفقراء والمعوزين بالوليدية تثير جدلا بين أعضاء المجلس

وجه ثلاثة أعضاء من المجلس الجماعي للجماعة الترابية الوليدية رسالة إلى رئيس جماعتهم بتاريخ 27 ماي 2020 تحث موضوع طلب توضيح حول المساعدة المخصصة لساكنة الوليدية يطالبون فيها من رئيسهم بكشف الاعتمادات المالية المخصصة لمساعدة الفقراء والمعوزين بالوليدية في ظل جائحة كورونا مع الكشف عن عدد القفف ومحتواها.
وبعد عقد اجتماع من طرف أعضاء المجلس الجماعي والسلطة المحلية تم الاتفاق على توزيع 750 قفة من الموادالغذائية على 23 دائرة انتخابية تتكون منها الجماعة الترابية للوليدية بمعدل 32 قفة لكل دائرة انتخابية بعد تخصيص 15 مليون سنتيم لهذه العملية ستشرف على توزيعها السلطة المحلية وأعوانها بتنسيق مع بعض فعاليات المجتمع المدني خلال الأيام القادمة.
فهل ستصل هذه القفف الغذائية إلى أصحابها ومستحقيها من الفقراء والمعوزين بعيدا عن الحسابات الانتخابية الضيقة؟ علما أن بعض الأصوات طالبت بتخصيص 30 قفة فقط لكل دائرة انتخابية مع نقص قفتين من كل دائرة أي ما مجموعه 46 قفة لا تعرف الجهة التي ستستفيد منها وهو ما أثار حفيظة بعض الأعضاء.
للإشارة فجماعة الوليدية خصصت أيضا مبلغا ماليا مهما لشراء مواد وآلات التعقيم من أجل تعقيم الشوارع والأزقة والإدارات والأماكن العمومية التي يتردد عليها السكان بكثرة.