يعيشون “مأساة”..ساكنة سفوح الجبال بأكادير تخرج في ميسرة احتجاجية رفضا “للحوارات الزائفة”

يعيشون “مأساة”..ساكنة سفوح الجبال بأكادير تخرج في ميسرة احتجاجية رفضا “للحوارات الزائفة”

تعتزم ساكنة سفوح الجبال بأكادير تنظيم مسيرة “غير مسبوقة”، يوم الإثنين المقبل، احتجاجا منها على ما اعتبرته “مأساة بكل المعاير تعيشها الساكنة”، مما حرك سلطات مدينة أكادير، التي قامت باستدعائهم في شخص والي المدينة للجلوس على مائدة الحوار.

واستدعى والي مدينة أكادير ممثلي الساكنة، حسب تصريح خص به عضو تنسيقية سفوح الجبال “مجلة24″، لحوار مؤسساتي تشرف عليه الولاية بحضور المنعشين العقاريين وعلى رأسهم شركة العمران، للنظر في مطالب الساكنة.

وأعلنت تنسيقية ساكنة سفوح الجبال بأكادير، في بلاغها الصادر مساء اليوم الجمعة 8 نونبر 2019، عن اعتزام الساكنة المتضررة الانطلاق في مسيرة سلمية من جميع الأحياء،، يوم الإثنين 11 أكتوبر 2019، واختارت التجمع بساحة الحي المحمدي، ومن تم مشيا على الأقدام نحو الولاية رافضين ما وصفوه بــ”الحوارات الزائفة”.

وتهدف المسيرة الاحتجاجية، حسب بلاغ لتنسيقية ساكنة سفوح الجبال وصل ، إلى مناشدة المسؤولين لتحقيق مطالبهم الاجتماعية المحضة، والتي لخصوها في “توفير الكرامة والعيش الكريم”. مستنكرين “السياسة التي ينهجها المسؤولون، وعلى رأسهم الولاية والعمران والمجلس البلدي ووزارة التجهيز الإسكان”.

وطالبت ساكنة سفوح الجبال عبر بلاغ التنسيقية، بانطلاق الأشغال بحي أحلكا فورا، وتسريع وتيرة الأشغال بحى إمونيس وتاكيت نعبد الرحمان، متسائلين عن “مصير الساكنة الموالية للسد بحي إغيل أضرضور”، علاوة على “مصير الساكنة التي لم تستفيد من الماء الصالح للشرب والصرف الصحي بكل من حي أيت تاوكت وأيت المدن”، مستغربين في الوقت نفسه كيف مازالوا، حسب البلاغ ذاته، “يفتقدون لأبسط حقوق العيش الكريم والكرامة الاجتماعية في وقت توشك 2020 على الدخول