مواجهات دامية نواحي جماعة اساكن بإقليم الحسيمة

مواجهات دامية نواحي جماعة اساكن بإقليم الحسيمة

ثمانية مصابين جروحهم متفاوتة الخطورة، هي حصيلة المواجهات الدامية التي دارت بين دوارين، ينتميان لجماعة اساكن بإقليم الحسيمة، وذلك قبل موعد أذان مغرب أمس الجمعة 17 يونيو الجاري بقليل، مما استدعى نقلهم على متن سيارات خاصة للمركز الصحي باساكن لتلقي الاسعافات الضرورية، غير أن إصابتهم حسب مصدر تستدعي تدخلا طبيا مستعجلا نظرا لفداحتها، والتي طالت رؤوسهم ومناطق أخرى من أجسامهم.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين ساكنة دوارين تابعين للجماعة القروية اساكن، استعملت فيها الحجارة والهروات، وحسب مصدر مطلع فإن الأمر يتعلق بثمانية مصابين ، منهم من إصابته خطيرة.

المصابون تم نقلهم من على الحدود بين دوار أزيلا، ودوار أكرسيف، ، نحو المركز الصحي باساكن لتلقي العلاجات الضرورية، وأكدت مصادر من عين المكان أن المواجهات نشبت بين فلاحين ينتمون لتعاونية السعادة بدوار أزيلا، وآخرين ينتمون لدوار أكرسيف، مؤكدة أن فلاحي التعاونية يقومون بزراعة الحبوب، حيث تعرضوا لهجوم من طرف فلاحي الدوار الثاني الذين كانوا يتواجدون بأرض مشتركة يقومون ب"تنقية" سنابل الكيف من الأعشاب المضرة.

واعتبر مصدر أن الصراع بين ساكنة الدوارين، يعود لمساحة أرضية لا تتعدى 30 مترا، ومن له حق زراعتها واستغلالها، وهو ما خلف صراعا بين الساكنة، ومن المحتمل أن يخلف ضحايا في القادم من الأيام في حال عدم تدخل السلطات.

وأضاف أن ملاسنات انطلقت بادئ الأمر بين نساء الدوارين المذكورين، لتتطور لمواجهات مفتوحة، خلفت ثمانية جرحى من الجانبين المتطاحنين تم نقلهم للمركز الصحي باساكن، لتلقي الاسعافات الضرورية.