السلطات تداهم أول مقهى خرق قرار الإغلاق الليلي في هذه المدينة (صور)

السلطات تداهم أول مقهى خرق قرار الإغلاق الليلي في هذه المدينة (صور)

في أول يوم من شهر رمضان،  داهمت سلطات مدينة القصر الكبير أحد المقاهي المتواجدة في شارع محمد الخامس،  لم تلتزم بقرار الإقلاق الليلي طيلة شهر رمضان، الصادر عن الحكومة.


وبحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة عملت السلطات بمدينة القصر الكبير، بعد الإفطار في أول يوم رمضان، اليوم الأربعاء 14 أبريل الجاري، على مداهم المقهى وتوقيف جميع مرتاديه وعمال ومستخدمي المقهى، وكذا مجموع الزبناء الذين كانوا يرتادونه.

وفي سياق متصل، وعلى خلفية رفضهم لقرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان، من خلال حظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، مما يستلزم معه فرض إغلاق المطاعم والمقاهي بعد الإفطار، قرر عدد من أرباب المقاهي والمطاعم فتح أبوابهم خلال النهار طيلة شهر رمضان أمام الطلبة والأساتذة والباحثين، وفق ثمن محدد للجلوس.

وللتعبير عن تضررهم من قرار الإغلاق الليلي، كنان قد راسل أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، اليوم الاثنين 12 أبريل الجاري، أمناء الأحزاب السياسية المشكلة للحكومة، لـ”ثني رئيس الحكومة عن قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان” الذي أعلن عنه يوم الأربعاء 7 أبريل الجاري، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا.