الدرك يحجز 1000 لتر من “الماحيا” بالهراويين

الدرك يحجز 1000 لتر من “الماحيا” بالهراويين

ان عناصر الدرك الملكي بالهراويين تحت اشراف قائد المركز ، تمكنت ليلة الجمعة من ايقاف ثلاث اشخاص على متن سيارتين وحجز 1000 لتر من مسكر ماء الحياة (ماحيا).

وحسب مصادرمحلية ، فقد توصلت عناصر سرية الدرك الملكي بتراب الهراويين بمعلومات تفيد ان ثلاثة أشخاص يقومون بترويج كميات من مسكر ماء الحياة لتجار الماحيا، بكل من منطقة الهراويين 2 وحي العمران، وعلى اثر هذه الاخبارية تجندت عناصر الدرك وضربت مراقبة سرية في الأماكن التي يقوم مروجي هذه السموم بترويجها لتجار التقسيط والمدمنين.

وأكدت المصادر ، أنه في حدود الساعة 4 صباحا من يوم الجمعة، اثار انتباه عناصر الدرك سيارتين مشكوك في امرهما وعلى متنهما ثلاث اشخاص ليتم مداهمتهما، وبعد عملية التفتيش تم العثور على قنينات من سعر 5 و10 لتر وبداخلهما مسكر ماء الحياة، حيت تم استقدام المتهميين الى مركز الدرك الملكي وحجز كمية الماحيا التي كانت بحوزتهم ، واشعار النيابة العامة التي امرت بوضعهم تحت الحراسة النظرية واخضاعهم للبحث.

هذا وبعد الاستماع الى المتهمين في محاضر قانونية تضيف المصادر، صرحوا في اعترافاتهم انهم يجلبون مسكر الماحيا من مستودع بمدينة سماعلة بواد زم ، ويقومون بتهريبها وترويجها لبعض التجار بمنطقة لهراويين والعمران وبعض أحياء مدينة الدار البيضاء.

وبعد استكمال مدة الحراسة النظرية ، تمت احالة المتهمين على المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بتهم التهريب و الاتجار وترويج مسكر ماء الحياة (الماحيا)، ليتم تمديد الحراسة 24 ساعة اخرى لتعميق البحث ، وتقديمهم الى العدالة من اجل المنسوب اليهم.