“إيكو” يُتوّجُ عروض اليوم الثاني من مهرجان الشرق للضحك

“إيكو” يُتوّجُ عروض اليوم الثاني من مهرجان الشرق للضحك

كان جمهور "مهرجان الشرق للضحك"، الذي يقام بمنتجع أطاليون بمدينة الناظور، على موعدٍ، مساء الخميس، مع عٍرض متميّز وجديد للفنان الكوميدي عبد الرحمن أوعابد، الشهير بــ"إيكو"، دام طيلة ساعة تقريبا بطريقة الــ"وان مان شو".

فتحُ شهيّة الجمهور للضحك كان أوّلا عن طريق تقديم عددٍ من المواهب الشابة لعروض مختلفة، نالت نصيبها من تفاعل الجمهور، ويتعلّق الأمر بكلّ من الشابّ أسامة، فوضيل، الطفلة وفاء أجدير والثنائي السيمو وعبد العالي، والذين قدّموا عروضا متنوّعة من ناحية المواضيع وطريقة تناولها في طبقٍ خفيف سريع لم يجد معه الجمهور الوقتَ للشعور بالملل قبل أن يتمّ تقديم عرض الليلة.

عرضُ إيكو، المُعنون بـ"لاغتيست"، حمل الكثير من التفاعلية والارتجالية من طرف الفنّان الكوميدي خصوصا أن جمهور المهرجان كان يبادله الكلام غير ما مرّة، مما جعله ينطلق في عرضه بحماسة أكبر "بعد أن أصبح يعتبر نفسه واحدا من أهل البيت" حسب تعبيره.

"إيكو" تناول في عرضه، الذي مُنع خلاله التصوير بشكل كلّي، عددا من المواضيع المجتمعية الخاصة بحياة المغاربة عموما، كتربية الوالدين للأطفال بين الأمس واليوم، وتاريخ طفولته الشخصية، خصوصا منها فترة اشتغاله ضمن فرقة أعراس.

ولم يكن التنويع ليغيب عن عرض إيكو، الذي كان ينتقل من الكوميديا الصّرفة، إلى الوصلات الغنائية الساخرة أكثر من مرّة لكسر النمطية والرّوتين لدى الحاضرين، سارداً أثناء ذلك حكاياتٍ عن الحياة الزوجية لدى المغاربة مقارنة مع الغربيين، وتجربته الأولى كفنان مع الفنادق والمرافق المشابهة، إضافة إلى تجربة سفره مع أحد المقرّبين، والتي لم تخلو جميعها من الطرائف التي نجحت في انتزاع الكثير من القهقهات والتصفيقات من الجمهور الذي استمتع بالعرض.

يذكر أن هذا هو ثاني حضور لـ"إيكو" في مهرجان الشرق للضحك، بعد أن كان قدم السنة الفارطة عرضا حمل عنوان "الشتا تا تا".

ويواصل مهرجان الشرق للضحك طيلة يوميْ الجمعة والسبت تقديم العروض الفكاهية مع كلّ من الفنان "غني" من خلال عرض سيحمل عنوان "غني بالفيتامين" سيقدّم مساء الجمعة، قبل أن تعرف السهرة الختامية عروضا ستمتزج فيها الكوميديا بالغناء من خلال عروض لكلّ من عبد القادر السكتور، ابتسام تسكت، هيثم مفتاح، بدر سلطان، وآخرون.