إحالة رجل سلطة بوارزازات على العدالة بتهمة النصب

إحالة رجل سلطة بوارزازات على العدالة بتهمة النصب

في تطور مثير أحالت النيابة العامة بابتدائية وارزازات خليفة باشا المدينة في حالة اعتقال رفقة ثلاثة موظفين، وقد مثل خلال جلسة أول أمس أمام الهيئة القضائية بابتدائية المدينة محاطا بعناصر الدرك الملكي، ويتهم الباشا رفقة ثلاثة موظفين آخرين بالنصب على الحاج في ازيد من مائة مليون سنتيم.
وقد أجلت ابتدائية ورزازات عشية أول أمس الإثنين النظر في قضية النصب على حجاج من طرف موظفين بعمالة ورزازات إلى يوم غد الأربعاء.من بينهم موظف تم اعتقاله بمدينة سطات بعد فراره لأيام، وكان كون شبكة للنصب من ثلاثة أشخاص يساعدونه في مخططاته من بينهم خليفة الباشا، وتمكنوا من الاستحواذ على ما يزيد عن 100 مليون سنتيم حسب ما أفادت به مصادر الجريدة بورزازات.
وكانت قضية النصب على الحجاج قد تفجرت بعد أن علت أصوات الضحايا المنددة بما تعرضوا له من نصب واحتيال على يد موظفين تابعين للعمالة، حيث خانوا ثقة الحجاج في الدولة وما يصدر عنها، مستعملين أختام العمالة للإيقاع بالحجاج الراغبين في أداء مناسك الحج.
الحجاج الذين لم يتم اختيارهم خلال القرعة فوجئوا بعون سلطة يتصل بهم ويخبرهم بتخلف بعض الحجاج عن أداء مناسك الحج إما بسبب الوفاة أو تعويض الحجاج بليبيا وتونس بحجاج مغاربة ودول أخرى، وطلب منهم التقدم فقط ببطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها، ويتكلف الموظف وأعوانه بإتمام باقي الإجراءات، حتى لا يفتضح أمرهم