أمن أكادير يشن حملة على الدراجات النارية بعد واقعة إطلاق النار

أمن أكادير يشن حملة على الدراجات النارية بعد واقعة إطلاق النار

بعد أيام قليلة من واقعة إقدام طبيب أسنان على إطلاق عيارات نارية عشوائية بحي صونابا بمدينة أكادير يوم الاثنين المنصرم، لمنع سائقي دراجات نارية من إزعاجه، شنت المصالح الامنية بمدينة الانبعاث حملة واسعة لتوقيف الدراجات النارية المخالفة للقانون.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فقد أوقفت عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير أمس الثلاثاء العديد من سائقي الدراجات النارية بالمدينة، وتم نقل العديد من هذه الدراجات النارية صوب المحجز البلدي بسبب خرقها للقوانين المعمول بها، إلى جانب الازعاج الذي تسببه هذه الدراجات لعدد من سكان أحياء المدينة.

يأتي ذلك، بعدما عمد طبيب أسنان إلى إطلاق ثلاثة عيارات نارية من بندقية صيد، بشكل تحذيري، لمنع سائقي دراجات نارية من القيام بسباقات استعراضية وخطيرة بالقرب من مقر سكناه، وهو ما استدعى إيفاد دوريات الشرطة إلى عين المكان من أجل المحافظة على النظام العام ومباشرة المعاينات والتحريات اللازمة.

وتشهد مدينة أكادير، خلال الفترة الأخيرة اهتمام العديد من الشباب بركوب الدراجات النارية من النوع الكبير، وهو الامر الذي يعكر الهدوء العام ويزعج مستخدمي الطريق والسكان بأصوات دراجاتهم التي يطلقون لها العنان في أوقات مختلفة خصوصاً في ساعات متأخرة من الليل، مما يثير الفزع في نفوس الأطفال ويحرم الكثيرين من النوم ليلا بسبب ضجيج هذه الدراجات.