الدارالبيضاء… المعرض الدولي للنشر والكتاب يخصص جائزة الرواق سهل الولوج للأشخاص في وضعية اعاقة

الدارالبيضاء… المعرض الدولي للنشر والكتاب يخصص جائزة الرواق سهل الولوج للأشخاص في وضعية اعاقة

على الرغم من التهميش الذي تعاني منه فئة الأشخاص في وضعية اعاقة بالمغرب، فقد خصصت الدورة الحالية للمعرض الدولي للنشر والكتاب جائزة للرواق الذي يسهل عملية ولوج الأشخاص في وضعية اعاقة. وقد توج رواق الشركة المغربية لفنون الطباعة العصرية (سوماكرام) عن فئة الناشرين كفائزة بالجائزة.

وقد حضر حفل تسليم الجائزة كل من وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ، السيدة جميلة المصلي، بصحبة السيد حسن عبيابة وزير القافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة. . وإلى جانب تسليم جائزة الرواق سهل الولوج ، تم خلال هذا الحفل تكريم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والجمعوية من المسنات والمسنين وبعض جليسات الأشخاص المسنين، نظير الجهود التي بذلوها ويبذلونها لخدمة الفن والثقافة وخدمة هذه الفئة العمرية من المجتمع، ومن ضمنهم على الخصوص، الفنانتان القديرتان فاطمة الركراكي، وسعاد صابر.

كما حضر الى جانب هذه الفعاليات الأمين العام للحكومة، السيد محمد حجوي، ووزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز الرباح، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد إدريس أوعويشة، ، وفعاليات فنية وجمعوية.